صمم بنفسك الآن..

الكتابة على الصور اون لاين بالعربي

الكتابة على الصور اونلاين بالعربي

تعتمد عملية التصميم والكتابة علي الصور اونلاين على الحس الفني والإبداعي لدى الأفراد، كما أنها تقوم على عدة عناصر منها الصورة، الخط، الألوان وكذلك اختيار القوالب المناسبة. ومع التطور الحاصل في مجالات التصميم باستمرار، فإنه كل يوم نجد إضافة جديدة تضفي على التصميم نوع من الإبداع، وآخرها كان إضافة الخط العربي على الصور. وقد شهدنا في الفترة الأخيرة أبرز وأهم التصميمات بالمناسبات مدعومة بالخط العربي على بوستات فيس بوك ، مثل عيد الفطر، عيد الأضحى، رمضان، الأعياد بصفة عامة، التهنئة وشهادة  التقدير والشكر. إن الخط العربي يضفي نوع من الأصاله للتصميمات، ويختلف عن غيره من الخطوط، كونه يتمتع بأكثر من شكل ونوع بداية من خط النسخ والرقعة، وحتى الخط الكوفي، الأندلسي، الفارسي. من المتعارف عليه أن برامج الكتابة بالخط العربي تأخذ مساحة كبيرة على أجهزة الكمبيوتر، أو على الهواتف المحمولة، ولكن مع التطور الذي يشهده عصرنا يوم بعد يوم، فقد توفرت مؤخرًا العديد من المواقع والبرامج ذات المساحة الصغيرة والخفيفة التي تمكنك من الكتابة بالخط العربي باحترافية وبساطة دون تكليف.

تصميم اعلانات تسويقية – متوفر على منصة تصميمك
صمم بسهولة الأن

 نصائح لكتابة العربي على الصور

لكي تضمن أن يظهر التصميم الخاص بك بشكل لائق، لابد من مراعاة بعض النقاط عند الكتابة على الصور بحيث تتناسب معها وتوصل الهدف منها بشكل واضح، وتتمثل تلك النصائح في التالي

  • اهتم بأن يتناسب الخط مع إطار الصورة وحجمها، بحيث لا يخفي الكلام ملامح الصورة ويشوه المظهر الخاص بها.

  • راعي النسبة والتناسب بين الكتابة وحجم الصورة، بحيث تظهر الصورة واضحة وكذلك الخط بما لا يتعارض مع الشكل النهائي.

  • راعي أن يكون الخط المستخدم معبر عن الصورة، فمثلًأ لا يمكن أن تستخدم الخط المزخرف مع صورة للأطفال أو صورة ذات طابع مرح، كذلك لا يمكنك أن تستخدم الخط الطفولي مع صور ذات طابع جد وهكذا.

  • اهتم بأن تتناسب الألوان مع بعضها البعض، فلا يجوز أن يكون لون خط الكتابة هو نفسه لون الخلفية.

  • تأكد من أن الحروف مكتوبة بشكل صحيح، وذلك لأن بعض البرامج بعد كتابة الجمل تظهر الخط بشكل معكوس أو بحروف متفرقة، وهو أمر شائع جدًا في برامج التصميم.

لحل مشكلة الكتابة المعكوسة هناك بعض البرامج المتخصصة في هذا الأمر، وكذلك يمكنك اللجوء لخدعة يقوم بها أغلب المصممين، وهي نسخ الجملة المطلوب كتابتها ولصقها على الصورة.

تصميم منشور انستقرام – متوفر على منصة تصميمك
تصفح القوالب الأن

مواقع متخصصة للكتابة بالعربي على الصور

هناك عدة مواقع اختصرت الطرق على المصممين وقامت بتصميم نموذج احترافي للكتابة باللغة العربية على الصور، وذلك بمجرد الدخول عليها فقط وتحميل الصورة والكتابة عليها، ومن أهم تلك المواقع

  • تصميمك

واحد من أشهر المواقع التي توفر لك العديد من القوالب الاحترافية التي يمكنك الاستعانة بها لعمل تصميمك الخاص، كما أنه يمكنك من الكتابة على التصاميم والصور الخاصة بك بسهولة. يمكنك الدخول في أي وقت للموقع وتغيير أو إجراء اي تعديل على التصميم دون أن يتأثر الشكل الأساسي.

  • فوتوجيت

يعد من أشهر المواقع والأكثر استخدامًا لإجراء أي تعديل على الصور، يكفي فقط بأن تدخل إلى الموقع وتختار الصورة التي تريد كتابة النص عليها ومن ثم قم بالضغط على كلمة text، وسيظهر لك مربع يحتوي على العديد من الخطوط الرائعة والمزخرفة، قم باختيار الخط واللون الذي يناسبك، وبعد أن تنتهي قم بحفظ التصميم.

  • كانفا

يتخصص هذا الموقع على وجه الأدق في الكتابة على الصور أون لاين بشكل احترافي، حيث يحتوي على عدد لا حصر له من الأدوات التي تساعدك على كتابة النصوص على أي صورة، ومن ثم قم برفع الصورة على الموقع. يتميز الموقع بأنه يساعدك على تقسيم الصورة وضبط نوعية الخط والكتابة عليها ضمن قائمة من الخطوط المتعددة والألوان المختلفة.

تصميم فاتورة – متوفرة على منصة تصميمك
تصفح القوالب المختلفة الأن

  • بابلو

بعد من ثالث أشهر وأسهل البرامج التي تستخدم للكتابة على الصور. يضم هذا الموقع بداخله مكتبة كبيرة من الخطوط التي تستخدم لإضفاء لوحة إبداعية التصميم، كل ما عليك فعله هو عمل upload image، ومن ثم قم بإضافة الصورة التي تريدها وقم بالكتابة عليها باختيار الخط الذي تريده. يمكنك استخدام بعض المؤثرات التي تضفي روحًا للتصميم مثل Blur و contrast.

  • befunky

يتوفر بهذا الموقع العديد من الأدوات التي تمكن غير المحترفين من إنشاء وعمل التصميم الخاص بهم بسهولة، كما أنها يحتوي على العديد من الأشكال الهندسية والبراويز التي يمكنك إضافتها للصورة بعد الانتهاء من كتابتها.

  • بيك فونت

يعتبر من أهم المواقع التي تستخدم تقنيات ثلاثية الأبعاد لتعديل الصور والكتابة عليها بالخط العربي، حيث يمكن للمصمم استخدام اللون المناسب وإضافة ظل للكتابة وبعض المؤثرات.

  • Pixlr editor

يتمتع موقع بيكسلر ايديتور، بتميزه في غناه بالعديد من الخطوط العربية الرائعة الجميلة، ومن مزاياه الآتي

  • يقوم بنفس العمل الذي يقوم به برنامج الفوتوشوب وذلك لكونه يتمتع بالعديد من الإمكانيات.

  • يمكنك تعديل وتصميم الصور خلاله باحترافية كما أنه لا يشغل مساحة كبيرة على الجهاز.

  • يدعم الكتابة على الصور بمختلف أنواع الخطوط والألوان، كما أنه يمكن الشخص المبتدئ من تصميم الصور بشكل احترافي.