صمم بنفسك الآن..

نصائح في تصميم جرافيك دايزين ذهبية

 

 بالتأكيد كونك مصمم جرافيك  أمر ممتع ومليء بالتفاصيل في نفس الوقت، حيث يرى مصمم الجرافيك أكثر بكثير مما تراه عين المطلع على الجرافيك في صورته النهائية ولذلك نقدم لك نصائح في الجرافيك ديزاينفإن مصمم الجرافيك يري العديد من التفاصيل ويحول الفكرة إلي صورة أو كما يقولون يحول الفكرة إلى قصة، حيث تستطيع من خلال تصميماتك توصيل الفكرة الرئيسية و ترك انطباع لدى الناس، حيث أن كل تصميم هو عبارة عن قطعة فنية رائعة و جديدة وفريدة من نوعها. لهذا السبب نقدم لك مجموعة من نصائح في الجرافيك ديزاين، وتلك النصائح من خبراء في مجال التصميم و عاصروا تفاصيله لوقت طويل.

  • استعين  بالمساحات البيضاء

أن استخدام المساحة البيضاء في التصميم مهمة جدا، فعليك استخدامها كلما استطعت، أو كلما سمح لك الأمر بذلك، فحينما تستخدم المساحة البيضاء تتجنب أن تضيع رسالتك في فوضى وضوضاء التصميم الخاص بك. في المساحة البيضاء تعطي مظهر أنيق وبسيط  وفي ذات الوقت راقي وجميل.

  • قم باستخدام خطوط متباينة

في حالة التصميم يكون هدفك هو جذب انتباه شخص ما أو مجموعة من الأشخاص، وتساعد  الخطوط في تصوير ما تحاول قوله, لذلك من الممكن أن يؤدي استخدام فصل الخط لقطعة معينة إلى جلب قطعة متواضعة للخدش  وذلك أثناء محاولاتك جاهدًا جعلها تبدو كاملة.فقط قم باستخدام نصف سطور على جانبى فتيل نص صغير، وبعدها قم  استخدام خط 3 بكسل أسفل الرأس وفوق الرأس الفرعي ، أو بين الصورة والعنوان ، مما سيقوم بجعل عملك مقدرا وحفظ وقتك مما سيقطع شوطا طويلا عليك أثناء التصميم.

  •  قم بالحصول على الحقائق المباشرة لتسهل عليك تصميمك

سر من أسرار المصممين والذي يعتبر الهدية الكبرى في نصائح في الجرافيك ديزاين هو قيامك بالبحث، حيث يمثل البحث مصنع الأفكار والحقائق وتلمس العديد من الموضوعات سواء كانت مرئية أو مسموعة أو صور، فالبحث يلهمك ويزيد من قدراتك التصميمية. فقبل قيامك في تصميم شيء ما للعميل، أو البدء به من المهم أن تلقي نظرة على منافسيك، وتنظر إلي ما يقدمونه، وبعدها تقوم بالنظر إلى ما حولك و مشاهدة المزيد والمزيد من الأفكار ومايفعله المصممين أو ما يصب في مجالك ، ثم تبحث عن الطريقة التي تكون أفضل منهم وحينها ستعرف قيمة البحث واستلهام الأفكار.

  • كن طبيعيا و أصليا في ما تقدمه

من أفضل  نصائح في الجرافيك ديزاين هي تلك النصيحة فهي بمثابة الأرشاد والدفة لما تقدمه في تصميماتك، أن يكون محتواك وتصميماتك أصلية تعكس رؤيتك و أهدافك بها لمساتك الخاصة، فحينها فقط  يمكن أن  تقدم لأي عميل أو شخص طريقك للنجاح ويطلب منك المزيد من التصميمات، فأنت لاتحتاج إلي أن تقلد أحد ما في هذا العالم، فأناملك أنامل فنان، يمكنك أن تقوم باستلهام الأفكار ودراسة نصائح في الجرافيك ديزاين وحينها فقط ستقوم بعمل تصميمات تمتاز بقدر كبير من الإبداع والفن والاحترافية.

  • أجعل ألوان نافذتك ساطعة و مميزة:

يمكنك أن تستخدم تقنية البوب ​​اللوني من أجل التقاط إشعار المشاهد الخاص بك في نظرة واحدة، تلك من أهم نصائح في الجرافيك ديزاين في حالة  عندما يكون حجم النص الخاص بك قصيرًا وتود أن تقوم بإحداث تأثير كبير. حيث تعمل تقنية البوب الضوئي في جعل اللوحات عالية التباين مثل الأصفر والأبيض أو الأسود والأحمر والأسود تعمل وذلك جنبًا إلى جنب مع ألوان الخلفية الحيوية بشكل جيد، و من ثم تستطيع أن تحقق أيضًا من تماسك تصميمك الخاص بك و وضع انطباع مثالي له. 

 

 

  • حدد وفكر بصورة متعمقة من هم جمهورك الرئيسي

في حالة قيامك بفتح متجر أو عمل مؤسسة ربحية أو غير هادفة للربح أو أي كان، أن تقوم بمعرفة من هو جمهورك المستهدف، لكي تتمكن من أي إيصال الرسالة التي ترغب بها والحصول على رد الفعل الذي تريده،  فإن تلك كانت من أهم نصائح في الجرافيك ديزاين التي عرفتها. حيث أن عندما تقوم بإنشاء تصميم ما فأن أول شيء  من المهم أن تفكر فيه إلي  من تصنع التصميم ؟ وما هي رسالته؟ ما هي الطريقة التي سيصل بها إلى جمهوره؟ كيف اصنع تصميم مناسب لما يقدمه؟، وهذا الأمر يساعدك في إيصال التصميم الصحيح  لجمهوره المستهدف وإسعاد عميلك بصورة مثالية.

  • ركز في كيفية عرض موقعك

تتنوع طريقة عرض المواقع حسب طرازات الهواتف الذكية من الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب، حيث  يعتقد الكثيرون أن التنوع في طريقة عرض مواقع الويب قد قضى على "الطي". ونعني بالطي أنه هو تصميم رسومي يتضمن الجزء العلوي من الصفحة المرئي عند تحميل الشاشة، ويوجد في الجزء السفلي من الشاشة الطية ولذلك من المهم التمرير إلى أي شيء أسفل ذلك الخط حتى يمكن رؤيته.

  • قم بجعل كل عنصر من عناصر التصميم الجرافيكي هادفة

 من نصائح في الجرافيك ديزاين المهمة جدا هو إزالة عناصر التصميم الدخيلة والتي لا تخدم التصميم في  أي غرض منها، فمن المهم أن يتحلى جزء كبير من تصميمك بالوضوح و البساطة ، حتى يظهر في مظهر جمالي ويخطف الأضواء.

  • استخدم لوحة الألوان من أجل تصميم ناجح

من نصائح في الجرافيك ديزاين والتي دوما ما نكررها في منصة تصميمك، هو استخدام دائرة الألوان، حيث أن التصميم المثالي يعتمد على استخدام الألوان المثالية والصحيحة، وذلك من أجل ملاحظة الاتساق في التصميم، حيث أن  تناسق الألوان أمر مهم في التصميم، ، حيث ستكون فكرة رائعة  ومميزة لك استخدام لوحة الألوان في جميع أنحاء التصميم الخاص بك. فمن المهم أن نقوم بالاهتمام بالمشاهدين وجذبهم بطريقة مبتكرة ولا شعورية نحو تصميمك وجعلهم مستمتعين جدًا بالنظر إليه. فكلما كان تصميمك بسيطا كلما كان جميلا، استخدام الألوان المتناسقة و اجعل العناصر متوازنة وأحظى بتصميم خلاب، مستعينا ومطبقا فيه بمجموعة نصائح في الجرافيك ديزاين، تقدم لك طريقة التصميم الصحيح.